نقدم نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 الترم الثاني لجميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور موقع مبتدأ، حيث سنوافيكم من خلال هذه المتابعة بالنتيجة وكل المستجدات التي ربما تقوم وزارة التربية والتعليم بالإعلان عنها في الساعات والأيام المُقبلة حول نتيجة الشهادة الاعدادية للعام 2019 المدرس بوك.

والتي قد تقرر أن يتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة قادمة من هذا الأسبوع، وهذا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم؛ حيث يوفر الموقع إمكانية التعرف على النتيجة من خلال إدخال رقم جلوس الطالب والاسم بالكامل.

وسوف نوضح في التقرير القادم كل ما يجب أن يعرفه الطالب وولي الأمر للاطلاع على نتيجة سنة 3 اعدادي 2019 ، وأسرة الموقع تتمنى النجاح الباهر لكل الطلبة والطلبات.

معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 الترم الثاني من موقع وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية، إنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2018 / 2019 خلال هذا الأسبوع، وهذا بعد أن أدى طلبة وطالبات الصف الثالث الاعدادي أخر امتحان لهم يوم الخميس الموافق السادس عشر من شهر مايو لعام 2019 .

ومن المتعارف عليه أن تظهر نتائج الامتحانات بعد مُضي أيام قليلة من انتهاء امتحانات الطلبة والطالبات، حيث تقوم اللجان المتخصصة بتصحيح أوراق الإجابات للطالبات والطلبة فور أداء امتحان المادة، والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت مؤخرًا في بيان لها.

أن نسبة النجاح هذا العام مرتفعة عن الأعوام السابقة، كما أضاف البيان أن نسبة النجاح الأولية التقديرية قد تخطت حاجز الـ 90%، مما تُعد نسبة مرتفعة مقارنًة بأعداد طلبة وطالبات الشهادة الاعدادية.

وقد أوضح البيان أن فور إنتهاء عمليات التصحيح في جميع المحافظات، سوف يتم عمل مؤتمر صحفي للإعلان عن النسبة الحقيقية للنجاح، وموعد اعلان نتيجة الشهادة الاعدادية 2019

خطوات معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 الترم الثاني من موقع وزارة التربية والتعليم

يأتي الإعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة الإعدادية لعام 2019 خلال شهر رمضان الفضيل، وهذا ما أعلنته وزارة التربية والتعليم بمصر عبر الموقع الرسمي لها، وقد أوضحت الوزارة أن طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية من الممكن أن يحصلون على النتيجة من خلال رقم الجلوس والإسم.

وذلك بالدخول على رابط وزارة التربية والتعليم، أو من خلال الموقع الرسمي لبوابة التعليم التي تتبع محافظة الطالب، وسوف نشرح لأوليات الأمور والطلبة بشكل بسيط كيفية معرفة النتيجة من خلال الدخول على الموقع الرسمي لبوابة التعليم الرسمية التي تتبع محافظة الطالب.

أو يُمكن للطالب أن يحصل على النتيجة من خلال ترك رقم الجلوس في تعليق أسفل الموضوع، والخطوات تتميز بالسهولة، وهي كما يلي:

  • يتم الدخول على رابط يحمل اسم نتيجة شهادة الإعدادية، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.
  • الضغط على رابط النتائج.
  • كتابة العام الدراسي، أي كتابة عام 2019.
  • الاختيار للفصل الدراسي الثاني.
  • القيام بكتابة رقم جلوس الطالب.
  • القيام بالضغط على أيقونة إظهار نتيجة.

وقد أشارت المؤشرات الأولى للتصحيح أن؛ هناك ارتفاع كبير في نسبة النجاح بين الطلبة مقارنًة بنسبة نجاح الطالبات في الشهادة الإعدادية، وذلك في كافة المحافظات، ولكن علّق البعض على هذا التصريح بأنه من الممكن أن تكون هذه نسبة أولية فقط.

والنسبة النهائية سوف يتم تحديدها فور الانتهاء من التصحيح بشكل كامل لكافة الطلبة والطالبات، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن هناك وقت قليل وينتهي التصحيح بشكل نهائي، وأن وزير التربية والتعليم سوف يُعلن بمؤتمر صحفي النسّب الحقيقية للرسوب والنجاح.

موقع مبتدأ نتيجة الشهادة الاعدادية 2019

وقد حظت نتيجة الشهادة الإعدادية باهتمام كبير من أولياء الأمور والطلبة، مما يجعل هناك تدافع كبير وضغط على موقع التربية والتعليم، وكذلك البوابة التعليمية لكل محافظة، حتى يتم الاستعلام عن النتائج، ولكن سوف يتم الإعلان عنها فور اعتمادها من المحافظين ووكلاء وزارة التربية والتعليم في كل محافظة.

لذلك؛ يحرص موقعنا على المساعدة للطلبة والطالبات وكذلك أولياء الأمور في معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية، من خلال إمكانية كتابة رقم جلوس الطالب وكذلك اسمه من خلال تعليق، وسوف يقوم الموقع بإعلان النتيجة فور صدورها.

وإلى هنا اعزائنا المتابعين نكون قدمنا لكم كل ما يخص نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 الترم الثاني بالتفصيل، وكل ما عليكم اعزائنا الطلبة والطالبات هو ترك رقم الجلوس والمديرية التعليمية التابعة لكم والاسم بالكامل والمحافظة وسوف يتم إعلامكم بالنتيجة فور صدورها، ولهذا فضلًا قدموا لنا ولكل الطلبة والطالبات الدعم من خلال نشر الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يتمكنوا من معرفة نتيجتهم، ولا تنسوا متابعتنا دائمًا حتى يصلكم منا كل جديد، فلا يزال لدينا العديد من الموضوعات المفيدة والهادفة التي تهمكم في كافة المجالات المختلفة.. وأسرة news24eg.com تتمنى لكم النجاح والتوفيق.

انضم إلى المحادثة

3 تعليقات

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *