القائمة الرئيسية

الصفحات

درجة الحرارة في مصر الخميس 23/5/2019

درجة الحرارة في مصر الخميس تجعلها تدخل ضمن الدول الأكثر حرارة في العالم بـ طقس اليوم  الموافق 23 مايو 2019، فقد صرح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية التابع لهيئة الأرصاد الجوية، درجة الحرارة في مصر الخميس سوف تشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة. حتى يصل إلى ذروته في يوم الجمعة، وبناء على هذه الظروف المناخية الاستثنائية، أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارًا بتأجيل امتحانات المدارس في هذا اليوم.

درجة الحرارة في مصر الخميس تجعلها تدخل من ضمن أكثر الدول حرارة


قام الدكتور شاهين خلال المداخلة الهاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المُذاع على قناة الـ "mbc" الفضائية، أن طقس مصر يشهد تغييرات كبيرة، ومنها الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والذي يصل إلى 45 درجة مئوية على معظم أنحاء البلاد، ويستمر الارتفاع في درجات الحرارة وتصل إلى ذروتها يوم الجمعة الموافق 24 مايو 2019. كما أضاف أن الانكسار لهذه الموجة الحارة سوف يبدأ تدريجيًا، وسوف يبدأ من المناطق الساحلية الغربية مثل السلوم والإسكندرية، ويستمر الانخفاض على باقي المحافظات تباعًا.

الأرصاد تحذر المواطنين من درجة الحرارة في مصر الخميس


وقد حذرت هيئة الأرصاد المصرية كل المواطنين من ارتفاع درجة الحرارة يوم الخميس، خاصًة وأن يتزامن ارتفاع درجات الحرارة مع صيام شهر رمضان الفضيل، لذا ناشدت الأرصاد الجوية كل المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات النهار ووقت الذروة، وخاصًة الكبار في السن وكذلك الأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

هذا ويسود يوم الخميس طقس شديد الحرارة على كافة أنحاء البلاد نهارًا، بينما يصبح لطيف خلال فترة الليل، أما عن الرؤية فنجد أن تتعذر الرؤية في الساعات الأولى من يوم الخميس ثم تتضح في وقت سابق للظهيرة، وهذا على الصعيد المصري والوجه البحري.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس 23 مايو 2019



  • سواحل الشمال الغربي (40 - 20).

  • سواحل الشمال الشرقي وسيناء الشمالية (41 - 22 ).

  • القاهرة والوجه البحري (44 - 23).

  • الغردقة وجنوب سيناء (40 - 26).

  • الصعيد شمالًا (44 - 25).

  • حلايب وشلاتين والجنوب بالصعيد (44 - 30).


كانت هذه تغطية شاملة عن درجة الحرارة في مصر الخميس بالتفصيل، نتمنى منكم نشر الموضوع حتى يصل إلى كل من لا يعرفه لكي يأخذ احتياطاته، وسنوافيكم بالمستجدات فتابعونا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات