لدى وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية لحضور القمة العربية والخليجية والإسلامية المقرر عقدها يومي الخميس والجمعة في مكة ، تم تحديثه عن حملة قوات التحالف العربية ضد الحوثيين المدعومين من إيران.

أطلع المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي الرئيس السيسي على تفاصيل العمليات العسكرية للتحالف وهجمات الحوثيين على المملكة. كما رأى السيسي بقايا صواريخ الحوثيين التي اعترضتها القوات السعودية في مكة.

في مارس 2015 ، شكلت الدول العربية والخليجية قوات التحالف من المقاتلين الجويين والأرضيين لاستهداف الحوثيين المدعومين من إيران بعد الاستيلاء على العاصمة اليمنية صنعاء.

توجه الرئيس السيسي إلى المملكة العربية السعودية يوم الخميس. قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان إنه سيلقي كلمة في قمة الطوارئ العربية حول رؤية مصر الشاملة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف راضي أن السيسي سيعقد أيضًا عدة اجتماعات ثنائية مع القادة العرب والخليجيين على هامش القمتين.

دعا العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى عقد مؤتمرات قمة خليجية وعربية في مكة في 30 مايو ، وذلك بالتزامن مع القمة الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي.

أكدت مصر على علاقاتها العميقة مع المملكة العربية السعودية وعبرت عن تضامنها مع المملكة في مواجهة أي محاولة لزعزعة استقرارها.

كما أكدت مصر على أهمية التنسيق الأمني ​​والاستراتيجي في مواجهة التهديدات الإيرانية في ضوء الهجوم على السفن في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهجوم الطائرات بدون طيار من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على محطتين لضخ النفط. في المملكة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *