أحدث الأخبار

الكويت تفوز بجائزة مؤتمر الملاعب العالمية

الكويت تفوز بجائزة مؤتمر الملاعب العالمية
+ = -

نظرًا لأن تطوير البنية التحتية الرياضية يمثل أولوية قصوى لدول الخليج – حيث تتقاسم رؤية لتشجيع العالم على رؤية الشرق الأوسط كوجهة عالمية ناشئة للرياضة والترفيه ، تقدم الهيئات الحاكمة أفضل الجهود لتطوير الحائز على جوائز أحدث المنشآت الرياضية مع المعايير الدولية لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية الرئيسية.

كجزء من الجهود المستمرة لتحقيق أهداف خطة التنمية الوطنية الكويتية والإشارة إلى حقبة جديدة للرياضة والترفيه في الدولة ، وتحقيق رؤية أمير الكويت لعام 2035 ، أعلنت الهيئة العامة للرياضة في الكويت أن فاز التصميم المعماري لاستاد صباح السالم الجديد بجائزة World Stadium Congress Award 2019 في فئة “تصميم ملعب المستقبل للعام”. أقيم حفل توزيع جوائز مؤتمر الملاعب العالمية ، في عامه السادس ، في 21 مايو في أمستردام للإعلان عن فوز الكويت ، وهو أول اعتراف عالمي بالولاية لمنشأة رياضية من المؤسسة الدولية الوحيدة المتخصصة في تقييم تصاميم الملاعب والاعتراف بها في جميع أنحاء العالم.

في كلمة من نائب المدير العام لـ PAS ، قال الشيخ حمود مبارك الحمود الصباح: “كسب المزيد من الاعتراف العالمي بهذا المشروع هو شهادة على تقدمنا ​​في تطوير ملعب عالمي المستوى ، ونود أن نشكر الجميع أولئك الذين يشاركون في تحقيق هذا المشروع والمساهمة في تحقيقه. ندرك تمام الإدراك أن السياحة الرياضية الدولية تعتبر عاملاً محتملًا للنمو الاقتصادي ، وأن الشرق الأوسط يتجه نحو الاستقرار والنمو مع تشجيع صناعة الرياضة ، حيث من المتوقع أن تولد فرص عمل وتوظيف جديدة وتساعد في تسريع النمو الاقتصادي “.

يأتي مشروع استاد صباح السالم الجديد كجزء من خطة طموحة لمضاعفة سعة الملعب تقريبًا إلى 30.000 مقعد (مظلل) وتوسيع مرافق النادي لزيادة قدرته على احتضان رياضات أخرى. قامت الهيئة العامة للرياضة بتكليف Pace – واحدة من الشركات متعددة التخصصات الرائدة في المنطقة للهندسة المعمارية والتخطيط والهندسة ، لإجراء إعادة التصميم والإشراف على أعمال البناء في استاد نادي العربي الرياضي. تشمل مكونات المشروع أيضًا منطقة VIP وصناديق الشركات والقاعات الرياضية تحت المقاعد / المبيضات.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة Pace ، طارق شعيب: “نحن فخورون للغاية برؤية المشروع يفوز بجائزة عالمية مرموقة أخرى. يأتي ذلك تقديراً لالتزامنا القوي بالتميز في الهندسة المعمارية والتصميم ، وخمسين عامًا من الخبرة في هذا المجال. أود أن أعرب عن خالص تقديري لفريق Pace من المهنيين المتفانين ، الذين يساهمون في نمو هذه الشركة على أساس يومي ، ويساعدون في تحقيق رؤيتها وتحقيق أهدافها وغاياتها. ”

وأضاف شعيب: “المبنى فوق مستوى الشارع يطفو تقريباً فوق الطابق الأرضي ، ويفصل بوضوح بين الأنشطة التي تجري فيه. الملعب مغلق من جميع جوانب الملعب. يشتمل التصميم الحديث لواجهة الملعب على كتلة بيضاء متواصلة توحيد الجدار والسقف كعنصر واحد. يلتف هذا العنصر حول الطبقات بإحكام قدر الإمكان ويتضمن رمز النادي. تم اختيار أوراق القمح على الشعار كرمز للعصر الجديد في حياة نادي العربي الرياضي لأنها تعني النمو والازدهار. النمط أكثر انفتاحًا على مستوى الكونكورس ، حيث أنه منطقة عامة أكثر ، مما يسمح بالضوء والتهوية في الوعاء ، بينما يكون أكثر إغلاقًا في الجزء العلوي (حيث توجد القاعات الرياضية) حتى يتلاشى في شكل صلب السقف المقوس”.

وقال مبارك PAS ، “على الرغم من القيود المفروضة على حجم قطعة أرض محدودة ، تصميم الاستاد متعدد الأغراض هو موحد دوليا لا يزال FIFA ، متوافقة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، وتحسين استخدام الفضاء بشكل كامل. من أجل تأمين بيئة صديقة للأسرة ، تم تصميم المشروع ليكون حساسًا للمناطق المحيطة. تبلغ المساحة الكلية للمناظر الطبيعية حول مبنى الاستاد حوالي 19000 متر مربع. سيتم تقديم مساحات خضراء للزراعة تحتوي على أشجار وشجيرات ونباتات منخفضة الإضاءة. سيتم تصميم إضاءة متخصصة للمناطق الطبيعية وواجهة المبنى بعناية لتعزيز المناظر الطبيعية ومبنى الاستاد. ”

تأسس نادي العربي الرياضي عام 1960 وهو أول ناد رياضي رسمي يتم إنشاؤه في الكويت. يعد استاد صباح السالم ، الواقع في حي المنصورية في الكويت ، موطن النادي منذ البداية ، ويعتبر على نطاق واسع واحداً من أكثر الأماكن شهرة في البلاد.

الوسم


أترك تعليق