نقدم لكم تفاصيل التقديم لمدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية 2019/ 2020 ، فقد قامت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي عن إمكانية قبول الطلاب الذين قد اجتازوا امتحانات المرحلة الإعدادية بالنجاح.

بعد توافر شروط التقديم للالتحاق بمدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية خلال العام الدراسي 2019/2020 القادم، وذلك في شهر يوليو من العام 2019 الحالي، ويتم التقديم للإلتحاق بالمدرسة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني.

معلومات عن التقديم لمدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية 2019 / 2020

في إطار الجهود المبذولة من وزارة التربية والتعليم وكذلك التعليم الفني في جمهورية مصر العربية، والتي تتم من أجل الرفع الجودة والكفاءة للعملية التعليمية بمدارس مصر الفنية، فقد أعلنت كلًا من وزارة التعليم الفني والإنتاج الحربي، عن بدء القبول بمدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية والتي يقع مقرها في مدينة السلام.

والتي سوف يدرس فيها الطلبة تخصصات متعددة منها تكنولوجيا الكهرباء وتكنولوجيا الميكانيكا وكذلك الإلكترونيات وفقًا للنظام الدولي، على أن يتم فتح باب القبول من بداية شهر يوليو من العام 2019.

طريقة التقديم لمدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية 2019 / 2020

قامت المستشارة بوزارة التربية والتعليم حبيبة عز المُنسقة بمشروع الإصلاح التعليمي، بالإعلان عن بدء القبول للطلبة في مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية في أول يوليو من العام 2019، والتي قد تم تأسيسها بالتنسيق بين وزارات التعليم الفني والإنتاج الحربي ووزارة التربية والتعليم.

والتي تُعتبر أول نظام في التعليم بمصر خاص بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والذي يعمل وفقًا للمعيار الدولي لهذا النوع من التعليم، وأضافت المستشارة أن هذه النوعية من المدارس تقوم بالربط بين التعليم والصناعة من خلال توفير تدريب عملي وتوظيف يتم عن طريق الشراكة.

التي قد تمت بين التعليم الفني ووزارة التربية والتعليم وبين الهيئات المعتمدة دوليًا وكذلك شركاء الصناعة، وقد أوضحت المستشارة أن المدرسة تعمل بنظم تعليمية حديثة تعتمد على نظم التقييم للطالب والمعلم بالتساوي، كما يعتمد التعليم على الجدارة والتميز.

وذلك لضمان جودة المنظومة التعليمية، والتهيئة للطلبة المتخصصين في المجالات الفنية، حتى يكونوا على القدر الكافي من التعليم الذي يسد ويواكب الاحتياجات داخل الإقليم الدولي والسوق القومي والمحلي.

شروط الإلتحاق بمدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية 2019 / 2020

تقوم المدرسة بمنح الطالب بعد سنوات الدراسة ( تتراوح ما بين ثلاثة سنوات إلى خمسة سنوات)، شهادة دبلوم التكنولوجيا المعتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمصر، وكذلك منح الطالب شهادة BTEC Level 2 & 3″” بالإضافة إلى شهادة BTEC Level 5″” المعتمدتين دوليًا.

وهذا بعد أن يتمتع الطالب بالبيئة التعليمية المتميزة والتدريب الفني العالي الجودة، والذي يقوم بتنمية مهارات الطالب حتى يواكب التطور التكنولوجي العالمي، ويجتاز الطالب خلال دراسته مجموعة من التدريبات العملية سواء في شركات الإنتاج الحربي أو المصانع التابعة له وكذلك مصانع القوات المُسلحة، وذلك خلال فترة الصيف.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن المقر الرئيسي لمدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية يقع بمدينة السلام وبالقرب من مصانع الإنتاج الحربي، وسوف يتم الإعلان عن الشروط في الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم، والتقديم سوف يكون عبر نفس الموقع ثم التوجه إلى المقر الرئيسي للمدرسة.

قدمنا كل المعلومات التي تخص شروط التقديم لمدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية 2019/ 2020 ، نرجو أن تقوموا بنشر الموضوع على كافة وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حتى تصل المعلومة لجميع الطلبة والطالبات المهتمين، وإن كان لديكم أي استفسار لا تترددوا في كتابته بتعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم إن شاء الله، مع أصدق التمنيات بالتوفيق لكل الطلبة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *