أحدث الأخبار

التاريخ الصحيح ليوم عيد الفطر المبارك وخطأ بعض الدول فيه

التاريخ الصحيح ليوم عيد الفطر المبارك وخطأ بعض الدول فيه
+ = -

هلال شوال أعلن المركز الفلكي الدولي (IAC) ومقره في الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة) أن هناك صعوبة في رؤية هلال شوال ، والذي سيشير إلى نهاية شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء.

صدرت تصريحات متضاربة من مختلف الدول العربية والإسلامية فيما يتعلق برؤية الهلال ، مع ذكر البعض أن يوم الاثنين سيكون آخر أيام رمضان ، ويوم الثلاثاء سيكون أول أيام عيد الفطر. ).

عينت مصر 10 لجان مراقبة للقمر لمراقبة هلال شوال يوم الإثنين من مختلف أنحاء البلاد بما فيها القاهرة ، حلوان ، مدينة 6 أكتوبر ، الفيوم ، سوهاج ، أسوان ، أبو سمبل ، مطروح ، الغردقة ، الإسماعيلية وتور.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية عن رؤية رسمية لشوال يوم الاثنين لتحديد بداية عيد الفطر. دعت المملكة المواطنين الذين يرون الهلال بالعين المجردة أو من خلال مناظير للإبلاغ عن شهادتهم إلى أقرب محكمة.

تدوم الشهور القمرية المسلمة بين 29 و 30 يومًا بناءً على رؤية القمر الجديد في الليلة التاسعة والعشرين من كل شهر والتي ، إذا كانت مرئية ، تعلن أن الشهر 29 يومًا فقط ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فستكمل 30 يومًا. بدأت معظم الدول ذات الغالبية المسلمة شهر رمضان المبارك هذا العام يوم 6 مايو.

وتعتمد المملكة العربية السعودية ودول إسلامية أخرى على رؤية المواطنين والخبراء على القمر ، ومنظار الرؤية.

صرح محمد عودة ، رئيس المركز الفلكي الدولي (IAC) بأن العديد من المؤسسات الفلكية حول العالم ذكرت أنه “من المستحيل” رؤية قمر شوال يوم الاثنين باستخدام جميع الطرق ، مما يوحي بأن عيد الفطر سيبدأ يوم الأربعاء.

لا يحق لـ IAC الإعلان عن بداية عيد الفطر ، ولكن مهمتها هي فقط شرح الجانب الفلكي للحدث ، وتوضيح الحقائق العلمية وراء رؤية القمر.

أمريكا الشمالية الغربية هي المكان الذي شوهد فيه قمر شوال رسميًا ، مما يدل على نهاية شهر رمضان ، وبداية عيد الفطر يوم الثلاثاء.

الوسم


أترك تعليق