أحدث الأخبار

إدانة دولية للهجوم الحوثي على مطار أبها السعودي

إدانة دولية للهجوم الحوثي على مطار أبها السعودي
+ = -

الرياض: أدان زعماء من جميع أنحاء العالم العربي الهجوم الصاروخي الحوثي على مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية.
في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء ، استهدفت ميليشيا الحوثيين المدعومة من إيران المطار في جنوب المملكة العربية السعودية ، مما أدى إلى إصابة 26 مدنياً ، على حد قول متحدث باسم التحالف العربي.
قالت دولة الإمارات العربية المتحدة ، في إدانتها للهجوم ، إن هذا دليل على محاولات الميليشيا الحوثية “تقويض الأمن الإقليمي”.
وفي بيان ، جددت وزارة الخارجية الإماراتية “تضامنها الكامل” مع المملكة العربية السعودية وقالت إنها “تقف إلى جانب الرياض ضد أي تهديد لأمن واستقرار المملكة “.
جددت دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها لجميع التدابير المتخذة لمكافحة التطرف وإرهاب الحوثيين للحفاظ على أمن المملكة وسلامة مواطنيها وسكانها على أراضيها.
وتمنت الوزارة للمصابين الشفاء العاجل.
كما قالت البحرين يوم الأربعاء إنها “تدين بشدة” الهجوم ، ووصفته بأنه “عمل إرهابي وإجرامي جباني ضد المدنيين الأبرياء”.
وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن دعمها لـ “المملكة العربية السعودية الشقيقة” وأكدت “الحاجة إلى وجود قوي. – موقف دولي ضد إيران لوقفها عن دعمها لهذه الأعمال الإرهابية المتكررة. ”
رددت الكويت إدانة البحرين للاستهداف ، قائلة إن الاستهداف كان” هجومًا إجراميًا “على الأبرياء.
عبر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد عن إدانته لبلاده للعمل الإرهابي الخاطئ الذي استهدف حياة الأبرياء وزعزعة الأمن والاستقرار.
في رسالة بعث بها إلى الملك سلمان ، كرر الأمير دعم الكويت لجميع التدابير التي اتخذتها المملكة لمواجهة الإرهاب والحفاظ على أمنها.
أدانت السفارة الأمريكية في المملكة العربية السعودية بأشد العبارات هجوم الميليشيا الحوثية الذي “استهدف المدنيين الأبرياء.
كما أصدرت البعثة الأمريكية في المملكة إنذارًا أمنيًا وقالت إن السفارة في الرياض والقنصليات العامة في جدة والظهران تراقب الوضع.
كما أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس العمل الحوثي الإجرامي ودعا الجميع إلى التنديد بالمثل للهجوم ، حسب ما أوردته قناة العربية.
وقالت وزارة الخارجية السعودية إن الهجوم على أراضي المملكة يمثل “تصعيدًا خطيرًا”. وقالت
مصر إنها تقف إلى جانب المملكة العربية السعودية في أعقاب الهجوم ، داعية إلى الوقف الفوري لجميع الهجمات على الأراضي السعودية ، قائلة إنها “ستتحدى أي محاولة لاستهدافها”. ” المملكة.
كما أدانت وزارة الخارجية الأردنية “الهجوم الإرهابي” على المطار ، وأن الأردن يدعم المملكة العربية السعودية في جميع التدابير المتخذة للحفاظ على أمنها.

الوسم


أترك تعليق