القائمة الرئيسية

الصفحات

صحفي روسي لمكافحة الفساد محتجز في موسكو

صحفي روسي لمكافحة الفساد محتجز في موسكو
صحفي روسي لمكافحة الفساد محتجز في موسكو

قالت الشرطة يوم الجمعة إن الصحفي الروسي المعروف بالتحقيق في الفساد بين مسؤولي مدينة موسكو احتجزته الشرطة واتهم بارتكاب جرائم مخدرات لكن محاميه وصاحب عمله وزملائه قالوا انه تم تأطيره.
تم احتجاز الصحفي ، إيفان غولونوف ، البالغ من العمر 36 عامًا ، في وسط موسكو يوم الخميس وهو في طريقه إلى لقاء مع مصدر عندما عثر على مخدرات غير مشروعة في حقيبة ظهره ، وفقًا للشرطة وصاحب عمله ، بوابة الأخبار الإلكترونية على الإنترنت.
في بيان ، قالت شرطة موسكو إن البحث في شقة جولونوف أنتج المزيد من المخدرات وبعض المقاييس ، وأنهم فتحوا تحقيقًا جنائيًا. إذا ثبتت إدانته ببيع المخدرات على نطاق واسع ، فقد يُحكم عليه بالسجن لمدة تتراوح بين 10 و 20 عامًا.
وقال ديمتري جولاي محامي جولونوف لرويترز انه يعتقد أن الشرطة زرعت المخدرات على موكله لتأطيره. وقال إن غولونوف تعرض للضرب ، وأن الشرطة رفضت أخذ مسحات من يديه أو حقيبة الظهر أو أخذ عينات من ظفر الظفر لمعرفة ما إذا كان على اتصال بالمخدرات.
وقال جولاي إن الشرطة رفضت أيضًا استدعاء الممرضات والطبيب لفهرسة الإصابات التي ألحقتها بها الشرطة. وقالت شرطة موسكو إن المزاعم القائلة بأن غولونوف قد تعرض للضرب أثناء اعتقاله "لا تتوافق مع الواقع".
غولونوف معروف جيدًا في روسيا بالتحقيقات التي قام بها في الكسب غير المشروع في العاصمة. عمدة موسكو سيرجي سوبيانين حليف مقرب من الرئيس فلاديمير بوتين.
أفادت وكالات الأنباء الروسية أن سوبيانين أمر يوم الجمعة رئيس قوة شرطة موسكو بإجراء التحقيق تحت سيطرته الشخصية والتأكد من التعامل مع الأمر بموضوعية.
وقالت إدارة تحرير Meduza ، ومقرها في لاتفيا ، في بيان أن Golunov تلقى تهديدات في الأشهر الأخيرة فيما يتعلق بقصة كان يعمل عليها.
وجاء في البيان "نحن مقتنعون بأن إيفان جولونوف بريء". "علاوة على ذلك ، لدينا أسباب للاعتقاد بأن جولونوف يتعرض للاضطهاد بسبب نشاطه الصحفي".
احتج العشرات من الصحفيين الروس على اعتقال جولونوف خارج مقر شرطة موسكو يوم الجمعة. احتجزت الشرطة ما لا يقل عن 10 منهم قبل السماح لهم في وقت لاحق بالرحيل.
وقال شاهد من رويترز إن طابور طويل من الصحفيين ينتظر مع ذلك أن يتناوبوا على تنظيم احتجاجات لشخص واحد ، وهو الشكل الوحيد للاحتجاج القانوني في روسيا الذي لا يحتاج إلى إذن مسبق من السلطات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات