القائمة الرئيسية

الصفحات

الاكتتاب العام في أرامكو يعزز الدور الاقتصادي العالمي المحوري للمملكة العربية السعودية

الاكتتاب العام في أرامكو
اكتتاب ارامكو


قال مجلس الوزراء يوم الثلاثاء إن الاكتتاب العام الأولي لشركة أرامكو السعودية (IPO) في سوق الأسهم المحلية دليل واضح على الوضع العالمي للأسواق المالية السعودية. رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء بقصر اليمامة بالرياض. في تصريح للوكالة السعودية للصحافة عقب الجلسة ، قال وزير الإعلام تركي الشبانة إن مجلس الوزراء اعتبر أن تعويم أرامكو السعودية لبعض أسهمها في السوق المالية السعودية (تداول) يعزز دورها المحوري في المملكة وكذلك في الاقتصاد العالمي ، المساهمة في تلبية الطلب العالمي على الطاقة والحفاظ على إمدادات عالمية آمنة.


الاكتتاب في ارامكو السعوديه


وقال البيان "إنها خطوة أساسية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 واتخاذ مبادرات محددة في برنامج التحول الوطني ، ودليل على الوضع الدولي للأسواق المالية السعودية".

قال الشبانة إن مجلس الوزراء استعرض البيان الأولي لميزانية الدولة للعام المالي 2020 ، وكذلك أداء المالية العامة خلال عام 2019 والأهداف المالية والاقتصادية لعام 2020.

كما فحص مجلس الوزراء أهم المبادرات والبرامج التي هي يتم تنفيذه في عام 2020 ، في إطار رؤية 2030 ، بطريقة تحقق التوازن بين الحفاظ على الاستدامة المالية وتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية.

أثنى مجلس الوزراء على النتائج الاقتصادية الأولية ومؤشرات التقدم الملحوظ في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي مع معدلات النمو خلال النصف الأول من عام 2019 ، بدعم من نمو القطاع غير النفطي ، كجزء من سعي المملكة للبقاء محصن ضد التحديات المحلية والعالمية.

أشاد المجلس بأنشطة مبادرة الاستثمار في المستقبل (FII) 2019 التي حضرها عدد من رؤساء الدول ورؤساء الوزراء والمسؤولين الحكوميين من العالم العربي وكذلك من آسيا وأفريقيا والأمريكتين وأوروبا ، بالإضافة إلى 300 من رواد الأعمال والمديرين التنفيذيين لشركات عالمية من أكثر من 30 دولة.

أثنى مجلس الوزراء على مناقشات قسم الصناعات السمكية ، مع التركيز على الاتجاهات الاقتصادية العالمية ، ومستقبل بيئة الاستثمار الدولية ، وتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون في مختلف المجالات التي تؤكد الثقة في اقتصاد المملكة ومناخ الاستثمار وتعكس قوتها ومتانتها. على الصعيدين الإقليمي والدولي.

بيان وزراء خارجية المجموعة المصغرة حول سوريا


كما استعرض مجلس الوزراء بيان وزراء خارجية المجموعة المصغرة حول سوريا ، ورحب بإطلاق اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف ، ووصفها بأنها خطوة إيجابية تتطلب التزامًا كبيرًا لبلوغ الهدف المنشود ودعمهم للجهود الرامية إلى تسوية سياسية للأزمة بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.

تتكون المجموعة المصغرة من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا ومصر والأردن.

رحب مجلس الوزراء بإعلان رئاسة أمن الدولة وشركائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب فيما يتعلق بفرض عقوبات على 28 شركة وبنكًا وأفراد بسبب ارتباطهم بشبكات النظام الإيراني التي تدعم الإرهاب في المنطقة.

اعتبر مجلس الوزراء الإعلان كجهد نشط لتوسيع وتعزيز التعاون بين الدول السبعة في مكافحة تمويل الإرهاب وتنسيق الإجراءات لمنع التمويل.

قالت الشبانة إن مجلس الوزراء وافق على طلب هيئة النقد العربي السعودي (ساما) لمنحه صلاحيات لتأسيس شركة مساهمة سعودية مملوكة بالكامل ، والتي يمكنها امتلاك جميع أنظمة المدفوعات الوطنية وتشغيلها وتطويرها وإنشاء البنية التحتية والتشغيلية. بيئة لجميع أنظمة الدفع الوطنية وذلك لتمكين جميع القطاعات الحكومية والتجارية من الاستفادة من هذا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات