القائمة الرئيسية

الصفحات

محمد فايق: تصريحات الدول حول تقرير مصر عن حقوق الإنسان ليست معادية

محمد فايق: تصريحات الدول حول تقرير مصر عن حقوق الإنسان ليست معادية
محمد فايق: تصريحات الدول حول تقرير مصر عن حقوق الإنسان ليست معادية


قال محمد فايق ، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ، إن معظم تعليقات وتقارير الدول حول وضع حقوق الإنسان في مصر وتقريرها كانت عمومًا عادلة وليست معادية.

غادر فايق إلى جنيف لحضور الإستعراض الدوري الشامل لمصر ، أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يوم الأربعاء.

فيما يتعلق بملاحظات بعض الدول حول وضع حقوق الإنسان في مصر ، قال فايق إن بعض التعليقات كانت إيجابية. وفي هذا الصدد ، أشاد فايق بجهود الحكومة ، ممثلة بوزير الشؤون البرلمانية عمر مروان ، في إعداد تقرير الإستعراض الدوري الشامل المصري.

وأشار فايق إلى أن العديد من التعليقات تشير إلى استجابة الحكومة الإيجابية للعديد من التوصيات والقرارات الصادرة عن المراجعة الدورية الأخيرة ، مضيفًا ، من ناحية أخرى ، أن تعليقات بعض الدول الأوروبية على وضع حقوق الإنسان في مصر لم تكن إيجابية .

وأشار إلى أن العديد من البلدان أبرزت أهمية دور المجلس الوطني لحقوق الإنسان ، وأن هناك دعوات لتقديم مزيد من الدعم للمجلس.

قال الوزير مروان في وقت سابق إن مصر تبنت سياسة لحماية حقوق الإنسان ودعمها.

وأضاف أن سياسة مصر في هذا الصدد تتفق مع الإتفاقيات والمواثيق الدولية ذات الصلة ، والتمسك "بقيم ومبادئ الهوية الوطنية للبلاد".

تراقب هذه السياسة مبادئ المساواة والعدالة بين جميع المواطنين ، وتعزز جميع أشكال حقوق الإنسان السياسية والمدنية والاقتصادية والإجتماعية والثقافية بطريقة متوازنة بحيث "لا يمكن إحترام أي حق على حساب شخص آخر". وأكد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات