القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 10 معالم سياحية في الغردقة عليك زيارتها

أهم المعالم السياحية في مدينة الغردقة التي عليك حتماً التوجه إليها والإستمتاع بجمال المناظر الطبيعية بها فالغردقة هي أقدم منتجع في مصر. في الخارج هو عالم البحر الأحمر الغني بالألوان والغريب من حياة الشعاب المرجانية والأسماك التي جلبت انتباه الغردقة لأول مرة في جميع أنحاء العالم ، بينما عادت إلى أرض صلبة ، انتشرت مستوطنة صيد الأسماك الصغيرة التي كانت ذات يوم في مدينة منتجع تقدم الطعام مباشرة للسياحة.

بالنسبة إلى الأوروبيين الشماليين (الذين يشكلون معظم تدفق السياحة في الغردقة) ، تعد هذه الوجهة الأولى للهروب من الشتاء ، مع الشواطئ الرملية البيضاء والسماء الزرقاء في وفرة طوال العام. ولكن في حين تميل مناطق الجذب الرئيسية في الغردقة إلى الشاطئ ، إلا أن هناك الكثير ، سواء في الماء أو في الأراضي الجافة ، للمسافرين الذين يرغبون في تذوق المغامرة. للحصول على أفكار ، اطلع على قائمة أفضل مناطق الجذب السياحي والأشياء التي يمكنك القيام بها في الغردقة.



1. جزر الجفتون

جزر الجفتون
جزر الجفتون

تعد جزر الجفتون واحدة من أكثر رحلات القوارب شعبية في الغردقة ، حيث توجد مساحات شاسعة من الرمال البيضاء لامتصاص أشعة الشمس وفرص الغطس المتوفرة. بالنسبة لأولئك الذين ليسوا من عشاق الغوص ، فإن الشعاب المرجانية التي يمكن الوصول إليها بسهولة والتي تحيط بشاطئ الجزيرة هي ذوق رائع لجمال البحر الأحمر. الغطس أو حتى التجديف بالقرب من الشاطئ ، يمكنك اكتشاف الكثير من الأسماك التي تعيش في المياه الصافية. يمكن لأولئك غير المهتمين بالاستغلال تحت الماء ببساطة المطالبة بمأوى سعف النخيل على الشاطئ ، والجلوس والإستمتاع بالشمس.

  2. الغردقة مارينا



الغردقة مارينا
الغردقة مارينا

الغردقة مارينا هو إضافة حفيف نوعا ما وحديثة إلى المنطقة الوسطى من سيغالا والوجهة الرئيسية لتناول الطعام في المدينة. عند غروب الشمس ، هذا هو المكان المناسب للنزهة بينما تستمتع بضوء المساء الأخير قبل التوجه إلى أحد المقاهي أو المطاعم العديدة لتناول وجبة. لا يمكن التغلب على تناول الطعام مع إطلالات على اليخوت المنحدرة والبحر الأحمر الممتد حتى الأفق.

العنوان: منتزه الغردقة مارينا ، سيغالا

  3. مضيق غوبال


مضيق غوبال
مضيق غوبال

يعد مضيق غوبال في مصر ، وهي قطاع ضيق من المياه محصورة بين ساحل البحر الأحمر والساحل الغربي لشبه جزيرة سيناء ، واحدة من الوجهات الرئيسية للغوص في البلاد ويمكن الوصول إليها بسهولة من الغردقة. أثبتت قمة الشعاب المرجانية الشاسعة في هذا المضيق أنها عميل صعب للبحارة الذين يحاولون التنقل عبر القرون ، واليوم تشتهر بالغوص الحطام. أشهر حطام في مصر ، The Thistlegorm (سفينة شحن تابعة للحرب العالمية الثانية اكتشفها الغواص الفرنسي جاك كوستو أثناء استكشاف المنطقة في الخمسينيات) هي من بين العديد من مواقع الغوص في المضيق.


4. الشواطئ

الشواطئ
الشواطئ


تم الحصول على أفضل بقع من الرمال في الغردقة من قبل المنتجعات الساحلية التي تمتد على طول الساحل على جانبي المدينة. حتى إذا كنت لا تقيم في أحد الفنادق ، فإن جميع المنتجعات تقريبًا توفر وصولًا يوميًا لغير الضيوف. لتجربة حياة شاطئ الغردقة حقًا ، عليك أن تحجز نفسك لقضاء بضع ليال من العيش في المنتجع.

تقع أفضل الشواطئ جنوب منطقة البلدة الرئيسية (تسمى سيغالا) في "قطاع غزة". سافر بعيدًا إلى الجنوب قليلاً ، وتصل إلى المنطقة المعروفة باسم سهل حشيش ، والتي تضم بعضًا من الشواطئ ذات الرمال البيضاء على ساحل البحر الأحمر وأفضل الفنادق.


5. غواصة السندباد


غواصة السندباد
غواصة السندباد


إذا كنت لا تريد أن تبلل قدميك ، فإن هذه الغواصة السياحية - الوحيدة التي تعمل على البحر الأحمر - تنقل الركاب إلى عمق 22 متر تحت الماء لتلقي نظرة خاطفة على حياة البحر المرجانية وفيرة في البحر الأحمر ، كل ذلك دون وضع إصبع القدم في البحر. تستغرق الرحلة حوالي ساعة واحدة ، وعلى الرغم من أنها لا تذهب بعيدًا بعيدًا عن الشاطئ حيث يمكن رؤية أفضل الشعاب المرجانية ، بالنسبة لغير السباحين ، فإنها توفر فرصة لرؤية العالم السحري أسفل السطح.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات