القائمة الرئيسية

الصفحات

السيسي: العرب لن يتسامحوا مع التهديدات الأمنية

السيسي: العرب لن يتسامحوا مع التهديدات الأمنية
السيسي: العرب لن يتسامحوا مع التهديدات الأمنية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، يوم الثلاثاء ، أن العرب لن يتسامحوا مع أي تهديدات ضد منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف خلال خطابه في القمة العربية الطارئة في مكة ، أن مصر تعرب عن دعمها الكامل الذي لا شك فيه لكل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، فيما يتعلق بالهجمات الأخيرة على السفن في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وإيران - دعمت ميليشيا الحوثي للهجوم بطائرات بدون طيار على محطتين لضخ النفط في المملكة.

وأضاف السيسي أن العرب كانوا يدعون دائمًا إلى السلام ودعم للمفاوضات والحوارات للوصول إلى حلول سياسية فيما يتعلق بجميع النزاعات ، "لكنهم لن يتسامحوا أبداً مع أي تهديدات أمنية".

أكد السيسي أن أمن دول مجلس التعاون الخليجي جزء لا يتجزأ من أمن مصر الاستراتيجي ، وأنه ينبغي على العرب التعامل مع التهديدات الحالية من خلال الحكمة والحزم.

في وقت سابق يوم الثلاثاء ، توجه السيسي إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في مؤتمرات القمة العربية والخليجية والإسلامية المقرر عقدها يومي الخميس والجمعة في مكة.

ألقى السيسي كلمة في قمة الطوارئ العربية حول رؤية مصر الشاملة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

ومن المتوقع أن يعقد السيسي أيضًا عدة اجتماعات ثنائية مع القادة العرب والخليجيين على هامش القمتين.

دعا العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى عقد مؤتمرات قمة خليجية وعربية في مكة يوم 30 مايو ، وذلك بالتزامن مع القمة الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي.

أكدت مصر على علاقاتها العميقة مع المملكة العربية السعودية وأعربت عن تضامنها معها في مواجهة أي محاولة تسعى لزعزعة استقرار المملكة.

أكدت مصر أيضًا على أهمية التنسيق الأمني ​​والاستراتيجي في مواجهة التهديدات الإيرانية على خلفية الهجوم على السفن في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهجوم الطائرات بدون طيار من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على محطتين لضخ النفط في المملكة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات